ثلاثة سيناريوهات لظهور وتفشي فايروس كورونا

ثلاثة سيناريوهات لظهور وتفشي فايروس كورونا

ثلاثة سنياروهات لفايروس كورونا، لاشك ان نسبة كبيرة جدا من سكان الارض قد سمعوا بوباء كورونا ، وهناك دول كثيرة جدا تعاني فعلا من تفشي فيروس كورونا بين طبقات مجتمعاتها وهناك ثلاثة احتمالات تسبتت في ظهور الفايروس في العالم لارابع لها.

اولا هناك احتمال كبير ان يكون ظهور وانتشار وباء كورونا هو ابتلاء من الله سبحانه وتعالى لعباده لحكمة يعلمها هو والله اعلم ، وذلك عكس ما يشاع عن نشوء الفايروس في وهان بسبب اكل سيدة لحيوان بري.

ثانيا ربما يكون انتشار وظهور جائحة كورونا هو الصين كما يشاع ان الصين هي من طورة الفايروس لتحارب به الولايات المتحدة الامريكية واوروبا خصوصا مع النظر الى الحرب الاقتصادية التي تدور بين الدولتين الاكبر في العالم من اجل الانفراد بالسيادة على العالم.

ثالثا هناك ايضا اصوات عدة تصدر من ايران والصين تزعم ان فايروس كورونا من صنع امريكا من اجل كبح الاقتصاد الصيني الذي يهددها ومن اجل ترويض الصين ، ولكن مع تصدر امركا لاكبر عدد اصابات للفايروس في العالم ومع النظر الى حقوق الانسان والحريات والاخلاقيات الامريكية التاريخية في الدساتير والتشريعات الامريكية فإننا نبرئ امركا من ذلك بالرغم من خلافاتها الواضحة مع الصين.

admin

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.